آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

عراقي يدفع أكثر من مليار دينار لشراء لوحة “رقم 1“ لسيارته في حلبچة

محليات | 30-06-2019, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مدير مرور محافظة حلبجة شمالي البلاد، عن تقدم مواطن لشراء اللوحة (رقم 1) للسيارات في محافظة حلبجة ودفع اكثر من مليار دينار مقابل الحصول على اللوحة.  

وقال العميد حسن عبدالله مدير مرور محافظة حلبجة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، "بعد ان حددت وزارة الداخلية في اقليم كردستان وبشكل رسمي اسعار لوحات السيارات في محافظة حلبجة، وحدد سعر اللوحة رقم (1) بمليار دينار عراقي، فإن مواطنا عربي القومية ابدى استعداده لدفع مليار و100 مليون دينار لشراء اللوحة".

واضاف انه "وحسب القانون فإن أي مواطن يحمل الجنسية العراقية كرديا كان او عربيا له الحق في ان يمتلك لوحة سيارات في حلبجة ولا مانع قانونيا من أي يشتري هذا المواطن اللوحة رقم (1)"، لافتا الى ان "المواطن ابدى استعداده لزيادة سعر اللوحة في حال نافسه احد آخر وقدم سعرا أغلى من سعره".

واشار مدير مرور حلبجة انه "سيتم في اقرب وقت البدء ببيع لوحات السيارات التي تحمل اسم حلبجة لان الضوابط والتعليمات الخاصة بذلك صدرت عن وزارتي الداخلية في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم"، لافتا الى ان "ايرادات بيع هذه اللوحات ستسخر لخدمة حلبجة".