آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

المرور العامة تعلن المباشرة بالمرحلة الثانية لصيانة "نفق الزيتون"

محليات | 29-06-2019, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت امديرية المرور العامة، السبت (29 حزيران 2019)، المباشرة بالمرحلة الثانية لصيانة "نفق الزيتون" في العاصمة.
وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "دائرة المشاريع التابعة لامانة بغداد، باشرت باعمال الصيانة وتبديل الفواصل في نفق الزيتون من تقاطع الخرطوم بأتجاه ساحة النسور كمرحلة ثانية وعلى المسار الايمن من الطريق حيث يستمر العمل وحسب الخطة المرسومة مدة اسبوعين ومن بعد ذلك يتم انتقال العمل الى الجهة المعاكسة والتي هي من ساحة النسور بأتجاه تقاطع الخرطوم". 
وأكدت أن "المفارز المرورية للامانة موجودة منذ اللحظات الاولى لبدء العمل وبأشراف العقيد محمد محمود امر قاطع مرور الكرخ الجنوبي ومفارزه مع وضع العلامات المرورية التحذيرية عن وجود الاعمال والاشرطة الضوئية والمصدات البلاستيكية التي تساهم في فصل منطقة العمل عن مسار سير المركبات علماً ان مساحة العمل بلغت بطول 4.5 كم". 
ورجحت ، بحسب البيان، أن "تشهد هذه المنطقة زخماً مرورياً كبيراً لاهميتها، حيث انها تعتبر حلقة وصل للمنطقة الجنوبية بمنطقة الوسطى لجانب الكرخ ومركز الرصافة"، داعية "سواق المركبات الى تغيير مسارهم بالاتجاهات الاخرى للمساهمة الوطنية في تخفيف الزخم المروري الذي سوف يحصل نتيجة القطع والاعمال". 
ودعت، سائقي المركبات الى اتخاذ المسارات البديلة التالي: 
1- من ساحة التحرير عبر جسر الجمهورية، حيث بامكان السائق اخذ المسار الايمن بأتجاه تقاطع السنك وهو مخيير بين الاستمرار للامام نحو ساحة جمال شارع الاذاعة او الاستدارة على جهة اليسار الى تقاطع الخارجية ومنطقة العلاوي. 
2-  تبدء من تقاطع الخرطوم والسائق مخير ايضاً بين أن يأخذ المسار الايمن والمتوجه الى تقاطع الخارجية والمتحف او يأخذ المسار الايسر ويدخل المنطقة الخضراء بأتجاه تقاطع التشريع ومن ثم يمين التقاطع متجه الى تقاطع عمان وبأمكانه الاستمرار الى الامام بأتجاه الطريق السريع بأتجاه القادسية والحارثية او أخذ المسار الايمن بأتجاه ساحة دمشق او على جهة اليسار بأتجاه تقاطع 14 تموز بأتجاه جسر المعلق بأتجاه الكرادة".