آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الاتحاد الوطني يبدي استعداده لتوحيد البيشمركة مع حزب بارزاني ’’تحت مظلة واحدة’’

سياسة | 29-06-2019, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان 

أبدى الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، استعداده لدمج قوات البيشمركة التابعة له، مع بيشمركة الحزب الديمقراطي، تحت مظلة واحدة.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني، غياث السورجي، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "المسؤول عن كافة الأجهزة الأمنية في كردستان، هو رئيس الإقليم، وهو القائد العام للقوة المسلحة، وهذا المنصب كان مشغولا من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وكان أمر توحيد قوات البيشمركة بيده"، متسائلاً "لماذا لم يقم بهذه الخطوة".

وأضاف السورجي، أن "الاتحاد الوطني مستعد لدمج البيشمركة التابعة له وتوحيدها مع بيشمركة الحزب الديمقراطي، تحت مظلة واحدة"، مؤكداً أن حزبه "لن يمانع إذا سن البرلمان هذا القانون في الدورة النيابية الحالية".

وتنقسم قوات البيشمركة الكردية إلى قوتين هما لواء 80 التابع للحزب الديمقراطي، ولواء 70 التابع للاتحاد الوطني الكردستاني.

ويطالب عدد من نواب القوى الكردية المعارضة داخل برلمان إقليم كردستان بضرورة دمج جميع قوات البيشمركة بقوة نظامية تابعة لسلطة الإقليم.اد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، استعداده دمج قوات البيشمركة التابعة له، مع بيشمركة الحزب الديمقراطي، تحت مظلة واحدة.