آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

5 آلاف دونم زراعي تخرج من خارطة ’’الأرض الحرام’’ في ديالى

محليات | 29-06-2019, 14:02 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 أكد اهالي قرية زراعية في محافظة ديالى، اليوم السبت، أن 5 الاف دونم من البساتين خرجت من خارطة "الارض الحرام" شمال شرق المحافظة.

وقال مختار قرية ابو كرمة، (25كم شمال شرق بعقوبة)، جمعة قاسم الربيعي، لـ(بغداد اليوم)، إن "تنفيذ ما يعرف بـ(خط النار)،  بين بساتين قرية ابو كرمة والمخيسة قرب ناحية ابي صيدا اثمر عن فرز 5 الاف دونم من بساتين قريتنا وخلق خط صد لمنع تسلل داعش اليها".

وأضاف الربيعي، أن "اهالي ابو كرمة لم تطأ اقدامهم بساتينهم منذ 2011 وحتى يومنا هذا وتحولت الى ما يعرف بـ(الأرض الحرام)، بسبب تغلغل المجاميع المتطرفة وكثرة العبوات والالغام والمضافات وسقوط ضحايا كثر خلال السنوات الماضية".

واشار الربيعي، الى ان" بساتين ابو كرمة، خرجت الان من خارطة الارض الحرام ونحن بانتظار وصول فرقة متخصصة لرفع الالغام والعبوات وتطهير البساتين من المقذوفات الحربية ليتسنى امام المزارعين العودة اليها مرة اخرى باعتبارها المصدر الرئيسي لتامين لقمة العيش لاهالي هذه المناطق".