آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

رئيس الجمهورية لملك البحرين: اقدمنا على إجراءات لمحاسبة المتورطين والمقصرين بحادثة اقتحام السفارة

سياسة | 28-06-2019, 06:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة (28 حزيران 2029)، أتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة المتورطين والمقصرين بحادثة اقتحام سفارة البحرين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن "صالح تلقى اتصالا هاتفيا من عيسى آل خليفة "، مبينا أن "الملك البحريني اعرب عن تقديره لإجراءات الحكومة العراقية في أعقاب الاعتداء على سفارة مملكة البحرين".

واضاف البيان أن "الملك البحريني اشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها لخدمة الشعبين الشقيقين".

ولفت الى أن "صالح أكد، خلال المكالمة، استهجان الحكومة و الشعب العراقي للاعتداء المشين على السفارة البحرينية"، مشددا على "التزام الدولة العراقية بحماية المنشآت الدبلوماسية".

واشار صالح بحسب البيان الى أن "هذه التصرفات لا تمت الى المصلحة العراقية و ان الحكومة اقدمت على إجراءات لمحاسبة المتورطين و المقصرين"، مضيفا أن "العراق يعتز بعلاقاته مع أشقائه في البحرين، و لن يدع مجالاً للنيل من الأواصر الاخوية بين الشعبين".

من جانبه اصدر الديوان الملكي البحريني، الجمعة (28 حزيران 2019)، بيانا، عن مجريات الاتصال بين الملك حمد بن عيسى ال خليفة، ورئيس الجمهورية العراقي برهم صالح.

وذكر البيان، أن آل خليفة اعرب عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد وما اتخذته من إجراءات لأجل توفير الحماية اللازمة".

وأكد الملك البحريني، بحسب البيان، "اعتزاز بلاده بعمق العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق وشعبها، والعمل المشترك لأجل المضي بتلك العلاقات لآفاق أرحب على مختلف الأصعدة وعلى كافة المستويات بما يدعم مصالحهما وردع كل من يحاول الإساءة إليها".

من جانبه، أكد الرئيس برهم صالح، على "حرص جمهورية العراق على كل ما فيه خير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق"، مشددًا على أن "العراق لا يمكن أن يسمح أبدًا للنيل من تلك العلاقات الوثيقة".

وأكد الرئيس العراقي وفقاً للبيان، "تقديره لمواقف مملكة البحرين الأخوية الداعم لبلاده في كافة المواقف والظروف ".