آخر الأخبار
السوداني: مشاريع الخدمات في العراق "لن تتوقف" ما علاقة زيارة أردوغان بحسم انتخاب رئيس للبرلمان؟.. قيادي في الإطار يعلق استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان لليوم الثالث تواليًا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميًا

نائب عن الإصلاح يكشف حقيقة تسلم البرلمان قائمة تضم 117 مرشحًا للدرجات الخاصة

سياسة | 27-06-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، رعد الدهلكي، اليوم الخميس، عن وجود صراع سياسي من اجل تقاسم الدرجات الخاصة والابقاء على بعض المدراء فيها.

وقال الدهلكي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية لديها منهاج وبرنامج خاص بها، تجد من خلاله ان بعض المدراء او الوكلاء من الكفاءات الذين يجب ان لا يستبدلوا".

وأضاف الدهلكي، أن "الصراع لا يزال محتدم بين القوى السياسية حول اليات توزيع تلك الدرجات"، لافتا الى ان "الكتل تنظر الى تلك الدرجات كانها استحقاق سياسي وليس استحقاق دولة".

ونفى عضو مجلس النواب، "وصول قائمة باسماء 117 مرشحا للدرجات الخاصة، من رئيس الوزراء الى مجلس النواب، من اجل عرضها للتصويت قبل الـ30 من حزيران 2019، باستثناء قائمة باقل من 10 اسماء".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أرسل، أمس الأربعاء، أسماء مرشحين لمناصب من الدرجات الخاصة، من بينها محافظ البنك المركزي الى مجلس النواب بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من عبد المهدي وموجهة الى البرلمان، تضمنت اسماء المرشحين الى مناصب الدرجات الخاصة، وذلك بعد أن تم استحصال موافقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الثلاثاء الماضي، والاسماء هي: علي عبد الامير علاوي لمنصب محافظ البنك المركزي العراقي، وصلاح نوري خلف لمنصب رئيس ديوان الرقابة المالية، ومحمد عبد الهادي محمد تقي الحكيم لمنصب مستشار رئيس مجلس الوزراء، وفياض حسن نعمة لمنصب وكيل وزارة النفط، وحامد یونس صالح الزوبعي لمنصب وكيل وزارة النفط، وعادل کریم كاك احمد لمنصب وكيل وزارة الصناعة"..

ودعا عبد المهدي البرلمان الى التصويت على الاسماء خلال جلسته التي عقدها اليوم، مؤكدا أنه سيرسل تباعا الى البرلمان الاسماء المرشحة أصوليا لبقية المواقع.