آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

نائب: رفض البرلمان مرشحي الخنجر للتربية رسالة لعبد المهدي للابتعاد عن المحاصصة

سياسة | 27-06-2019, 07:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تيار الحكمة، حسن فدعم، الخميس (27 حزيران 2019)، أن رفض البرلمان لمرشحي كتلة خميس الخنجر( المشروع العربي ) للتربية، رسالة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للابتعاد عن المحاصصة.

وقال فدعم، في مؤتمر صحفي، إن "سبب عدم تصويت الكتل السياسية على مرشحة وزارة التربية بجلسة اليوم والمرشحتين الاخريين قبلها، هو لأنهت تابعات لكتلة خميس الخنجر وهي رسالة من البرلمان للحكومة، تطالب فيها بالابتعاد عن المحاصصة السياسية".

وأضاف أن "رفض التصويت على مرشحة التربية، دليل على أن البرلمان قد استمع لتوجيهات المرجعية ولم يذهب الى المحاصصة"، مؤكداً أنه "لا يمكن تمرير اي مرشحة محسوبة على جهة سياسية".

ودعا النائب، "رئيس مجلس الوزراء للالتزام بتوجيهات المرجعية وصوت الشعب ونبذ المحاصصة وترشيح شخصيات مستقلة تكنوقراط وطنية وغير مسحوبة على جهة سياسية".

وكان مجلس النواب، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على عدم منح ثقته لزاهدة عبدالله محمد وزيراً للتربية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس النواب صوت على عدم منح الثقة لمرشحة التربية زاهدة محمد عبدالله.

قبيل ذلك صوت البرلمان في جلسته الـ(26) التي عقدها الاثنين (24 حزيران الجاري)، على وزراء الدفاع والداخلية والعدل، فيما رفض منح ثقته لمرشحة المشروع العربي لوزارة التربية، سفانة الحمداني واقال في الجلسة ذاتها شيماء الحيالي كوزيرة للتربية.