آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

الخاقاني يوضح تفاصيل جلسة استجواب الناصري الثالثة ويؤكد البت باقالته

محليات | 26-06-2019, 06:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أوضح رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، الأربعاء، 26 حزيران، 2019، تفاصيل جلسة استجواب، محافظ ذي قار يحيى الناصري، الثالثة، فيما أكد البت باقالته.

وقال الخاقاني في حديث لوسائل الاعلام من بينها (بغداد اليوم)، إن "هذه الجلسة الثالثة التي لم يحضرها المحافظ للاستجواب، الذي تم تقديمه من ثلث الأعضاء بعد الاستماع للأسئلة والإجابات من قبل المستجوب عرض الموضوع للتصويت بالقناعة من عدمها على  اعضاء المجلس حسب المادة 7و8 من قانون 21  لسنة 2008 المعدل الخاص بعمل مجالس المحافظات".

وأضاف: "تم التصويت بالأغلبية بعدم القناعة بالأغلبية، وتم تقديم طلب من اغلب الأعضاء لعقد جلسة ثانية لغرض البت في اقالة المحافظ من عدمها".

قبيل ذلك، صوت مجلس محافظة ذي قار، بعدم قناعته بأجوبة المحافظ، يحيى الناصري، خلال جلسة استجوابه التي عقدت صباحاً.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس محافظة ذي قار صوت بعدم قناعته بأجوبة المحافظ، يحيى الناصري.

وأشار الى ان المجلس رفع جلسته، وحدد جلسة جديدة، بتمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، للبت بإقالة الناصري من عدمها.

وقال شهيد الغالي عضو مجلس ذي قار لـ(بغداد اليوم)، إن "الجلسة عُقدت بغياب المحافظ"، مبينا أن "رئيس المجلس رفض قراءة اجوبة المحافظ باعتباره لن يخول احد بدلاً عنه للقراءة لكن طالب من المستجوب اعادة قراءة الاسئلة فقط".

وعقد مجلس محافظة ذي قار، الاثنين (10 حزيران 2019)، جلسته الاولى لاستجواب الناصري غيابياً وأجل النظر بطلب اقالته.