آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

بالوثيقة.. الاتحاد الدولي للسباحة يحذر وزير الشباب العراقي من التدخل بشؤون اللعبة

رياضة | 26-06-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن الاتحاد العراقي للسباحة عن تسلمه نسخة من رسالة الاتحاد الدولي للسباحة التي بعثها يوم امس الى وزير الشباب والرياضة العراقي بخصوص وجود تدخلات في استقلالية الاتحاد العراقي للسباحة.

 وذكر اتحاد السباحة نص الرسالة في بيان تلقته ( بغداد اليوم)

الى الوزارة العراقية

عناية وزير الشباب والرياضة

لوزان 2019/6/25

  وضعية الاتحاد العراقي للسباحة

السيد الوزير

كوننا الاتحاد الدولي للسباحة نود اعلامكم بانه على جميع الاتحادات الوطنية ان تكون وضعيتها متوافقة مع احكام دستور الاتحاد الدولي :

المادة 8،2،6: على جميع الاعضاء ان يديرو اعمالهم باستقلالية وبدون اي تأثير من طرف ثالث .

علاوة على ذلك يرجى ملاحظة :عندما تكون استقلالية الاتحاد الوطني في خطر او ان تكون معرضة للخطر ، يكون من حق المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة ان يتخذ القرارات المناسبة من اجل حماية الالعاب المائية او رياضة البلد في بلد الاتحاد المعني ،من خلال التعليق او الطرد من عضوية الاتحاد الدولي اذا كان القانون او الدستور او اللوائح النافذة في البلد المعني او اي سلوك من جهة حكومية او اخرى يعيق انشطة الاتحاد الوطني او التعبير عن ارادته او صنع القرار .

الاتحاد الدولي للسباحة سيتخذ الاجراءات وفق المادة 12 ولائحتها الداخلية المتعلقة باستقلالية الاتحادات الوطنية الاعضاء في الاتحاد الدولي للسباحة .

نعتمد على جهودكم وتعاونكم لحل هذه القضية و بصورة عاجلة ونتطلع لايجاد علاقة متناغمة تستند على تفاهم واحترام متبادل بخصوص صلاحيات كل طرف والتي يجب ان تسود من اجل تحقيق المصلحة الواحدة للرياضة والرياضيين في بلدكم .

نشكر لكم تفهمكم ،ونبقى في خدمتكم

كورنيل ماركلسكو

المدير التنفيذي للاتحاد الدولي