آخر الأخبار
تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو

بالوثيقة.. نقابة المحامين ترفع دعوى على محافظ ديالى

سياسة | 21-06-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

رفعت نقابة المحامين العراقيين، دعوى قضائية ضد محافظ ديالى، مثنى التميمي، على خلفية إصداره تعليمات مخالفة للقانون تستهدف المحامين، بحسب النقابة.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة الدعوى التي رفعتها نقابة المحامين العراقيين ضد التميمي، وتضمنت الشكوى "طلب اتخاذ الإجراءات القانونية لمخالفة المحافظ لأحكام المادة (26) من قانون المحاماة العراقي، ما يشكل فعلاً مجرماً طبقاً لنص المادة (229 و331) من قانون العقوبات العراقي".

وأشارت النقابة، إلى أن "مقطعاً مصوراً كان قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قبل أيام، يظهر فيه المحافظ وهو يجري مكالمة هاتفية يؤكد فيها توجيهاته السابقة والمشددة على إبعاد المحامين من إحدى الدوائر الحكومية، متهماً إياهم بعرقلة العمل".