آخر الأخبار
قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل - عاجل القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي

لجنة احتجاجات التيار الصدري تحذر الحكومة والبرلمان: هذا ماسيحصل بعد انتهاء مهلة الصدر

سياسة | 21-06-2019, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هدد رئيس اللجنة الاحتجاجية التابعة للتيار الصدري إبراهيم الجابري، اليوم الجمعة، الحكومة والبرلمان بأن يكون لـ"كل حادث حديث" في حال عدم الالتزام بإكمال الكابينة الوزارية وحل مشكلة الكهرباء خلال مهلة الـ10 أيام التي منحها لهما زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الجابري لـ(بغداد اليوم)، خلال التظاهرات التي تشهدها ساحة التحرير وسط العاصمة إن "مواقف الشعب العراقي موحدة وهناك تظاهرات في كل المحافظات في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم باستثناء النجف، احتجاجا على نقص الكابينة الوزارية والامتيازات التي تمنح لأشخاص جاءوا للبرلمان لشهر أو شهرين، إضافة إلى مشكلة الكهرباء  التي أصبحت عويصة، وصار كل من يأتي لوزارة الكهرباء يقول سوف وسوف حتى سوفوا أمال الشعب".

وأضاف، ان "التصرفات غير المسؤولة للحكومة والبرلمان خلقت أزمة ثقة بينهما وبين أبناء الشعب العراقي"، منتقدا "تنافس كل القوى السياسية على مناصب الدرجات الخاصة وبحثها عن مغانم خاصة بها تاركين الشعب بما يعانيه من البطالة وكل ما هو سلبي، دون أن تأبه هذه القوى والبرلمان لذلك".

وبشأن الانباء التي تحدثت عن عزم الصدر الاعتصام في ساحة التحرير، أشار الجابري، إلى أن "الصدر اعطاءهم مهلة 10 أيام ليعودوا إلى رشدهم ويكونوا مع الشعب لاضده، وبعد هذه المهلة سيكون لكل حادث حديث".

ومن جانبه، قال حسن الكعبي أحد أعضاء اللجنة الاحتجاجية لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين يطمحون إلى أن تكون الحكومة جادة في عملها وتلفت هي والبرلمان إلى مصالح الشعب العراقي، وأن يتم الإسراع بإكمال الكابينة الوزارية وخاصة وزارتي الداخلية والدفاع واختيار اشخاص من التكنوقراط المستقل لشغلها بعيدا عن الأحزاب والكتل السياسية، إضافة إلى حسم ملف اللجان البرلمانية بالاعتماد على معايير الكفاءة والمهنية والاستقلال".

وأضاف الكعبي، أن "الجماهير سيكون لها موعد بعد انتهاء مهلة الصدر للحكومة".

وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين الماضي، القوى السياسية بتفويض رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بإكمال الكابينة الوزارية خلال مدة أقصاها 10 أيام، فيما هدد البرلمان في حال عدم اكمال التصويت على ما تبقى من اللجان البرلمانية.