آخر الأخبار
الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد براعة قادة إيران وروسيا تقوض العقوبات الامريكية إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة

قرار حكومي بمنع استيراد 3 منتجات لمدة عام

سياسة | 20-06-2019, 02:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قرر مجلس الوزراء، الخميس، 20 حزيران، 2019، منع استيراد 3 منتجات لمدة عام.
وذكر قسم الاعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الحادية والعشرين المنعقدة بتاريخ 28/ 5/ 2019، اقرار توصية المجلس الوزاري للأقتصاد بشأن قيام الجهات ذات العلاقة بمنع استيراد منتجات (ملح الطعام، والشعرية بأنواعها كافة، والمعكرونة)".
وتابع، أن "هذا القرار ينفذ بعد (60) يوما من تاريخ اصداره، ولمدة سنة من تاريخ دخوله حيز النفاذ".
وبين أن "القرار تم بناءً على ماعرضته وزارة الصناعة والمعادن بموجب كتابيها المرقميين (18763 – 21040) وما جاء في كتاب لجنة الشؤون الإقتصادية ذي العدد : س.ل /458 والمؤرخ في 2010/5/27".
وكانت وزارة الزراعة أعلنت، الخميس، 20 حزيران، 2019، منع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية نظرا لوفرة انتاجها في الاسواق المحلية ودعما للمنتج المحلي وحسب الروزنامة الزراعية المقررة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قائمة المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا شملت كل من (الطماطة، والخيار، والبطاطا، والباذنجان، واللهانة، والقرنابيط، والجزر، والنبق، والخس، والرقي، والبطيخ، والثوم الطازج، والشجر، والذرة الصفراء)، وسيتم فتح استيراد هذه المحاصيل عند انتهاء موسم الإنتاج المحلي اضافة الى المحاصيل المدرجة ضمن قانون الحجر الزراعي".
وبينت أن "هذا القرار تم حفاظا على المنتج المحلي ولتشجيع الفلاحين والمزارعين على الاستمرار بالانتاج"، داعين "المنافذ الحدودية كافة وبضمنها المنافذ التابعة الى اقليم كردستان لتشديد الرقابة في النقاط الكمركية للحيلولة دون دخول المنتجات الزراعية خارج إجراءات الاستيراد الأصولية".