آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

العدل تدعو الجهات الرقابية والقضائية لمحاسبة وسيلة اعلام بثت مواد ’’مثيرة للفتنة’’

سياسة | 19-06-2019, 06:32 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

دعت وزارة العدل، الاربعاء (19 حزيران 2019)، المؤسسات الحكومية الرقابية والقضائية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق وسائل الإعلام المثيرة للفتنة، والتي تستخدم اسلوب التشهير واعتماد (الفبركة) وسيلة لإثارة الشارع العراقي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "احد القنوات بثت في احد تقاريرها التلفزيونية اتصالاً هاتفياً حمَل مُغالطاتٍ كثيرة، ادعت خلاله بان احد النزيلات أجرته من داخل السجن، واثناء التقرير ذاته اكدت المتصلة بانها تعرضت لاعتداء جنسي في مركز الرشاد، وهذا السجن ليس من ضمن سجون الوزارة".

واضاف البيان، أن "سجون وزارة تخضع لمراقبة بالكاميرات على مدار الساعة وتمتلك تسجيلاً موثقاً لمجمل الاحداث اليومية ضمن مركز السيطرة الموجود في مقر الوزارة"، لافتا الى أن "سجن النساء يدار من قبل ملاك نسوي حصراً ويخضع لإشراف رقابة حكومية ولجنة حقوق الانسان النيابية ومنظمات دولية معنية بملف حقوق الانسان، علاوة على ان سجون وزارة العدل تم تغطيتها بأجهزة تشتيت شبكات الاتصال، ولا يمكن اجراء مكالمات هاتفية من داخل اسوارها، تنفيذاً لتوجيهات الجهات الامنية العليا لضمان عدم التواصل مع الارهابيين المتواجدين في سجون الوزارة".