آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

رئيس الجمهورية يستقبل امير الكويت بعد وصوله الى بغداد على رأس وفد وزاري

سياسة | 19-06-2019, 03:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصل امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح الى بغداد ـ الاربعاء 19 حزيران 2019 ، في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري.

واعلنت رئاسة الجمهورية العراقية ان " الرئيس برهم صالح استقبل امير الكويت فور وصوله الى بغداد",

ووفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، فأن "الزيارة تأتي في إطار مساع للتقارب وتصفية المشاكل العالقة بين البلدين، وبعد زيارة أجراها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي للكويت أواخر ايار الماضي".
ومن المقرر، أن "يلتقى أمير الكويت رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة".
وتعد زيارة أمير الكويت للعراق هي الثانية منذ غزو نظام صدام حسين لبلاده قبل نحو 3 عقود، إذ كانت الأولى في عام 2012 عندما شارك أمير الكويت في القمة العربية المنعقدة في العراق آنذاك.
وفي 23  ايار الماضي، أجرى رئيس الوزراء العراقي زيارة للكويت، وقال إن حكومته تعمل على تصفير المشاكل بين البلدين.
كما زار وفد عراقي يضم 15 مسؤولاً الكويت في 12 ايار الماضي، برئاسة وزير الخارجية محمد علي الحكيم، لرئاسة اجتماع اللجنة الوزاريَّة العراقية الكويتية المُشترَكة.