آخر الأخبار
من بوابة اسبانيول.. الريال يسعى لمطاردة برشلونة المتصدر مقتل قائد جديد في حزب الله بالهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة قد تٌقصف موانئ البصرة.. تحذير من دخول الفصائل بحرب مباشرة مع إسرائيل القبض على رجل يتنكر بزي امرأة لاستدراج أصحاب سيارات الأجرة وسرقتهم في بغداد

إعادة إحياء 20 مشروعاً متوقفاً منذ 5 سنوات في بعقوبة

محليات | 15-06-2019, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلنت إدارة قضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى، اليوم السبت، اصدار إدارة المحافظة قرارا للشروع بإعادة إحياء 20 مشروعاً خدمياً متوقفاً منذ 5 سنوات.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة، عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قسم التخطيط في إدارة ديالى، ابلغنا بقرار إعادة إحياء 20 مشروعا خدميا في بعقوبة، متوقف منذ 5 سنوات بكلفة 50 مليار دينار".

وأضاف الحيالي، ان "بعقوبة من أكثر مدن ديالى تضررا جراء إيقاف المشاريع الخدمية، بعد أحداث حزيران 2014"، مشيراً إلى أن "إحياء جزء منها جاء بتمويل من ميزانية تنمية الاقاليم لمحافظة ديالى للعام 2019".

وأكد قائممقام قضاء بعقوبة، أن "حجم ما ينفذ من مشاريع في بعقوبة هو أقل بكثير من احتياجاتها الفعلية، بسبب تضرر البنى التحتية فيها لسنوات نتيجة الاضطرابات الأمنية بعد 2003".

وكان أكثر من 500 مشروعاً خدمياً بعضها استراتيجي توقف عن العمل، بعد أحداث حزيران 2014 إبان سيطرة تنظيم داعش على أغلب مدن ديالى.