آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

دولة القانون يعلق على افتتاح أول "ديسكو حلال" في السعودية

سياسة | 15-06-2019, 03:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

علق ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، السبت (15 حزيران 2019)، على افتتاح أول ملهى ليلي ( ديسكو حلال ) في السعودية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف، عباس الموسوي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "‏بلاداً يحكمها التطرف اما تقوم بأرسال 5 ألاف انتحاري للعراق وتقتل الأبرياء بحجة الدفاع عن الإسلام، او تفتتح ( ديسكو إسلامي )".

وأضاف أن "الإسلام الحقيقي هو اسلام التسامح واحترام الاخر، وهو اسلام محمد بن عبد الله (ص)، لا اسلام محمد بن عبد الوهاب ومسسز بيل".

وضجت صفحات السعوديين في مواقع التواصل، خلال الأيام الماضية، بمقاطع مصورة، تتحدث عن افتتاح أول ملهى ليلي "حلال" في السعودية أقيم في مدينة جدة، ما أثار جدلا واسعا بين الناشطين الذين أعرب كثير منهم عن استيائهم من هذا الأمر.

والمقصود بـ"الملهى الحلال" وفق ما نقل في تلك المقاطع، "عدم تقديم مشروبات كحولية أو ارتداء ملابس قصيرة"، مع اشتراط عدم التصوير أو دخول من هم دون الـ 18 عاما.

وذكرت وسائل اعلام سعودية، أن سلسلة النوادي الليلية "وايت" فتحت فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة، لكن دون السماح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وكان من المقرر أن يفتح الملهى أبوابه بين الساعة العاشرة مساء والثالثة صباحا.