آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الأعرجي: حادثة خليج عمان محاولة لإفشال تهدئة التصعيد الإيراني- الامريكي

سياسة | 14-06-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الاعرجي، الجمعة، 14 حزيران، 2019، أن حادثة خليج عمان محاولة لإفشال تهدئة التصعيد الإيراني- الأمريكي.

وقال الاعرجي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، يُعد محاولة لإفشال كلّ المحاولات التي يُراد منها إنهاء الأزمة الأمريكيّة الإيرانيّة"، مضيفا "وإلاّ لماذا يترافق توقيت هذه العملية مع زيارة رئيس الوزراء اليابانيّ لإيران وهو يحمل مشروعاً لإنهاء الأزمة؟".

وأشار الى أن "هذا الإستهداف قد حقّق غاياته بعد أن إتهمت الولايات المتحدة الأمريكيّة ايران في هذا الحادث عن طريق وزير خارجيتها"، مضيفا أن "مثل هذا الإتهام يعكس مدى سطحية الولايات المتحدة أو يكشف عن قيامها بهذه العملية بعد أن وصلها الردّ الإيرانيّ بعدم التفاوض معها رداً على الرسالة التي حملها الوسيط اليابانيّ".

كانت وسائل الإعلام الإيرانية والعربية ذكرت، أمس الخميس، بوقوع انفجارات في خليج عمان، وأن ناقلتي نفط قد تعرضتا لهجوم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن أمس الخميس، أن الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان.