آخر الأخبار
الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران مجازر لبنان تقلق بغداد بثلاثة اتجاهات ودعوة لتفعيل "الهندسة العكسية" وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت

مجلس الانبار يوجه بمنع دخول عجلات قادمة من البصرة لدفن “مخلفات مشعة“

محليات | 13-06-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ الأنبار

وجه مجلس محافظة الأنبار، اليوم الخميس، قيادتي عمليات وشرطة المحافظة بمنع  دخول أي عجلة قادمة من البصرة لـ"دفن مخلفات مشعة في الصحراء".

وقال إعلام المجلس في بيان، إن "رئيس مجلس محافظة الأنبار أحمد حميد شرقي العلواني أوعزإلى قيادة عمليات الانبار وقيادة شرطة الانبار بمنع اي عجلة تروم الدخول إلى محافظة الانبار وذلك لدفن مخلفات مشعة في صحراء الانبار".

وأضاف البيان، أن  "ذلك جاء بعد ورود كتاب سري صادر من  وزارة العلوم والتكنلوجيا مديرية معاملة وادارة النفايات المشعة ذي العدد ( م ن / ٢ ) والمؤرخ في ٢٠١٩/٥/١٥ والموجه إلى معمل الحديد والصلب".

وأكدت الحكومة المحلية في الأنبار، بحسب البيان، لـ"أهل المحافظة بأنها تمنع اي اجراء يضر بالانبار وأهلها، بهذا الاجراء الذي اتخذته".