آخر الأخبار
الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران مجازر لبنان تقلق بغداد بثلاثة اتجاهات ودعوة لتفعيل "الهندسة العكسية" - عاجل وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي - عاجل النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً

نائب يكشف أسباب عدم صرف منح المهجرين العائدين إلى منازلهم

سياسة | 13-06-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اكد النائب عن محافظة نينوى قصي عباس، الخميس، ان وزارة الهجرة والمهجرين ابلغته بأن مبالغ منحة مليون ونصف المليون دينار للعوائل النازحة العائدة الى مناطقها "مرصودة ومتوفرة".

وقال عباس، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة الهجرة اكدت رصد أموال للنازحين العائدين لمنازلهم، وهي منحة مليون ونصف لكل عائلة"، مبينا أن "الوزارة لديها مشكلة وحيدة في عدم صرف الاموال وهي ان البنك المركزي جمد البطاقة الذكية (كي كارد) التي كانت بحوزة النازحين".

وأضاف عباس، أن "الوزارة تتواصل مع البنك المركزي لاعادة تفعيل البطاقة الذكية وصرف المنحة قريبا جدا لان الاموال متوفرة ولاتوجد اية عوائق امام صرفها".

وكان النائب عن المكون الشبكي، قصي عباس، قدم طلبا الى وزير الهجرة والمهجرين، باطلاق المنحة للمهجرين العائدين الى مناطق سكناهم.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة، حملت طلبا من النائب المذكور، بتخصيص مبلغ مليون ونصف المليون لكل عائلة مهجرة عائدة الى مناطق سكناها، فيما تم التهميش على الوثيقة بالموافقة من قبل مكتب الوزير.