آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

النصر: الحوارات لا تزال متواصلة بشان اندماجه مع دولة القانون

سياسة | 13-06-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

كشف النائب عن ائتلاف النصر، حسين الماجد، الخميس (13 حزيران 2019)، عن وجود حوارات مكثفة بين ائتلافه ودولة لقانون من اجل دمجهما في تكتل واحد والدخول معا في انتخابات مجالس المحافظات القادمة.

وقال الماجد في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الاجتماعات بشأن دمج الائتلافين لا زالت مستمرة، لكنها لم تتوصل الى اتفاق نهائي، لخوض الانتخابات المحلية معا".

واضاف ان "الحوارات والتفاهمات بين الائتلافين  تهدف للتوصل الى نتائج تكون مرضية للطرفين".

وكان ائتلاف النصر، بزعامة  رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قد نفى السبت (13 نيسان 2019)، نيته للاندماج مع ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي يؤكد فيه ائتلاف النصر انفتاحه على جميع الكتل السياسية، فانه ينفي في ذات الوقت الانباء التي تتحدث عن نيته الاندماج مع اي كتلة سياسية لخوض الانتخابات المحلية القادمة، ويؤكد انّ خياراته مفتوحة وتتحدد وفق مقتضيات المرحلة ومصالح البلاد".

وأضاف السنيد أن "موقفنا من كتلة دولة القانون ليس اندماجا او ائتلافا واحدا، بل تعاونا وتنسيقا في الملفات البرلمانية، وهي حالة طبيعية تجري مع كتلة دولة القانون وغيرها".