آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات متعلقة بإيران على شركة مقرها العراق

سياسة | 12-06-2019, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة تستهدف شخصين وشركة مقرها العراق.

وذكر موقع "RT" الروسي، أن "وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات جديدة متعلقة بإيران، على شخصين وشركة مقرها العراق".

والشركة التي طالتها العقوبات الأمريكية هي SWRC المعروفة أيضا باسم "منابع ثروات الجنوب" للتجارة العامة المحدودة المسؤولية، بحسب بيان الخزانة الأميركية.

وأوضحت الوزارة، إن "الشركة المذكورة هي جزء من الشبكة المالية التابعة لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني المصنف منظمة إرهابية من قبل واشنطن".

واتهمت الخزانة الأميركية "منابع ثروات الجنوب" بـ"بيع أسلحة قيمتها ملايين الدولارات للمسلحين العراقيين الذين يدعمهم الحرس الثوري الإيراني".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، قد أرسلت في وقت سابق قاذفات وبوارج حربية إلى الخليج العربي، وهو ما عدته إيران "حربا نفسية"، وذلك بعد أن هددت الأخيرة بإغلاق مضيق هرمز في حال منعها من تصدير صادراتها النفطية بناءً على العقوبات الأميركية ضدها، في حين أدرجت كل منهما قوات الأخرى على لائحة الإرهاب الخاصة بها.