آخر الأخبار
النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن "الحركات المنحرفة" مسؤول إسرائيلي: قتلنا 20 قياديا في قوة الرضوان بغارة الضاحية

نائب يكشف عن وجود ’’سجناء فضائيين’’ ويطالب مجلس مكافحة الفساد بتقصي الحقائق

سياسة | 12-06-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن كتلة سائرون برهان المعموري ـ الاربعاء 12 حزيران 2019، عن شبهات بوجود ’’سجناء فضائيين’’ فيما طالب مجلس مكافحة الفساد بتقصي الحقائق.

وقال المعموري في بيان ان "دائرة الاصلاح تعتبر من أهم دوائر وزارة العدل كونها مسؤولة عن جميع السجون في العراق"، مبيناً إنها "تكلف ميزانية الدولة شهرياً عشرات المليارات لتغطية تكاليف عقود إطعام السجناء".

وأكد إن "هنالك شبهات فساد تشير إلى وجود سجناء فضائيين ضمن عقود الإطعام" ، لافتاً إلى ان "هذه الشبهات تتسبب بإهدار مبالغ مالية طائلة وتضع أكثر من علامة استفهام حول أداء دائرة الإصلاح".

ودعا المعموري "مدير عام دائرة الإصلاح إلى الكشف عن الاعداد الحقيقية للسجناء والافصاح عن مبالغ عقود الإطعام الدقيقة بشكل علني"، مطالباً "رئيس المجلس الأعلى لمكافحة الفساد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق والتأكد من عدم وجود سجناء فضائيين ومحاسبة كل من يتسبب بهدر المال العام".