آخر الأخبار
عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟ بـ75 توقيعا.. احالة "المادة 57" المتعلقة بحضانة المطلقة الى القانونية النيابية مورينيو يكشف سبب رفضه تدريب البرتغال للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني

نائب يدعو الحكومة للدفع بسيارات مدرعة وكاميرات حرارية بمناطق الخروقات في ديالى

سياسة | 11-06-2019, 08:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

دعا النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الثلاثاء (11 حزيران 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الى الدفع بسيارات مدرعة وكاميرات حرارية بمناطق الخروقات الامنية في المحافظة.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، بمشاركة نواب عن المحافظة، إنه "في الوقت الذي تمر به الذكرى المشؤومة لاحتلال محافظات العراق من قبل تنظيم داعش، والتي كان نتيجتها الاف الشهداء والجرحى ونزوح الاف العوائل، فأن الاحداث الاخيرة التي حصلت في محافظة ديالى والخروقات الاخيرة في ناحية ابي صيدا والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى من الاجهزة الامنية والمواطنين الابرياء، دليل على وجود من يريد زعزعة الاستقرار في المحافظة، لاعادتها الى الفترة المظلمة".
واضاف أننا "كنواب عن المحافظة وبعد اللقاء بالاجهزة الامنية ومن خلال متابعتنا وجدنا الكثير من الملاحظات التي تنذر بالخطر اذا لم تعالج".
وبين النائب عن ديالى، أن "على القائد العام للقوات المسلحة، تعزيز القطعات العسكرية في المناطق التي حصلت فيها الخروقات الامنية ودعم الاجهزة الامنية والاستخباراتية بالعدة والعدد وتجهيزها بالكاميرات الحرارية والسيارات المدرعة"، مشددا على ضرورة "حصر السلاح بيد الدولة وعدم السماح لاي جهة بحمل السلاح باستثناء من لديه تخويل من الاجهزة الامنية".
وطالب الجبوري، بـ"دعم الاجهزة الامنية ورفض التدخل في عملها من اي جهة، إضافة الى فتح تحقيق بكل الافعال الاجرامية التي حصلت ومحاسبة المقصرين، وارسال قوة مكافحة الارهاب الى ديالى لحماية ارواح المواطنين، وتفعيل مذكرات القاء القبض وحسمها بشكل سريع على اي شخص خارج على القانون".