آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

الكشف عن مستجدات جديدة بقضيتي نجم الدين كريم ونعيم عبعوب ( بانتظار تعزيزه بمعلومات )

سياسة | 12-06-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مدير مكتب قناة العراقية في لبنان، الصحافي امين ناصر، الثلاثاء، 11 حزيران، 2019، عن آخر المستجدات والتفاصيل بشأن محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم المحتجز في لبنان، وامين بغداد السابق، نعيم عبعوب المحتجز في سوريا.

وقال ناصر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "ملف محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم لا يزال مطروحا امام المدعي العام التمييزي في لبنان، للنظر في القضايا المطلوب فيها".

واضاف ان "كريم عرض عليه رشوة عن طريق احد الاشخاص من اجل عدم تسليط الضوء على قضيته، والكشف عن اخر المستجدات"، على  حد قوله.

واشار الى ان "امين بغداد السابق نعيم عبعوب لا يزال يمارس ضده تهديدات عشائرية وضغوط سياسية عبر اتصاله ببعض النواب وادارة شبكة الاعلام العراقي".

والقت السلطات السورية الثلاثاء، 28/ 5/ 2019، القبض على أمين بغداد السابق نعيم عبعوب عند الحدود اللبنانية السورية.

وهذه هي المرة الثانية التي تلقي فيها دولة عربية القبض على مسؤول عراقي سابق مطلوب للقضاء خلال أسبوع واحد، بعد اعتقال طبيب الرئيس العراقي الأسبق ومحافظ كركوك نجم الدين كريم، والذي مازال محتجزاً هناك.

واطلقت السلطات اللبنانية، الاربعاء 23 ايار 2019، سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم من الاحتجاز ومنعته من السفر بانتظار دراسة ملفه القضائي وتسليم الملف من السلطات العراقية اثر مخاطبة خاصة.

وكانت محكمة استئناف كركوك، أصدرت بتاريخ (23 أيار 2018)، مذكرة إلقاء قبض بحق محافظ كركوك المقال، نجم الدين كريم، وأمرت بالحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة بإستثناء ما لا يجوز حجزه قانونياً، على خلفية العديد من المخالفات من بينها، دعوة ابناء المحافظة القادرين على حمل السلاح الى الخروج لـ "الدفاع عنها"، اثناء دخول القوات العراقية الى المحافظة بعمليات "فرض الامن في كركوك والمناطق المتنازع عليها".