آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق

الحلبوسي: ديمقراطية كردستان مثال حي للتداول السلمي للسلطة وانتخاب بارزاني احترام للدستور

سياسة | 10-06-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل
قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الإثنين، 10 حزيران، 2019، إن ديمقراطية اقليم كردستان مثال حي للتداول السلمي للسلطة، فيما رأى أن إنتخاب نيجيرفان بارزاني احترام للدستور.
وذكر الحلبوسي خلال مراسيم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا لاقليم كردستان: "ندعم توجهات رئيس الإقليم الجديد"، داعياً إلى، "توحيد القرار في العراق".
وطالب الحلبوسي، "أربيل لاستكمال الحوار مع بغداد لإزالة جميع الملفات"، مبيناً أن، "اختيار بارزاني رئيسا لاقليم كردستان دليل على وجود الديمقراطية في الإقليم".
وأدى نيجيرفان بارزاني، الإثنين، 10 حزيران، 2019، اليمين الدستورية رئيساً لاقليم كردستان، بحضور 1200 شخصية محلية ودولية.
وبدأت، الإثنين، 10 حزيران، 2019، مراسيم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا لاقليم كردستان، بحضور رسمي.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مراسيم تنصيب نيجرفان بارزاني رئيسا لاقليم كردستان بدأت في اربيل.
وأضاف أنها، تمت بحضور رسمي محلي ودولي، تضمنت وصول وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والوفد الإيراني إلى مطار أربيل حيث كان في استقبالهم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني.
كما استقبل نيجيرفان البارزاني، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي وصل إلى أربيل في الساعة 10:30 لحضور مراسم تنصيب رئيس إقليم كردستان.
ووصل ايضاً، وفد عراقي رفيع إلى أربيل ضم عمار الحكيم ومدحت المحمود ومهدي العلاق وعدداً كبيراً من البرلمانيين والوزراء وممثلي الأحزاب والأطراف السياسية.
وللمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية العراقية، وصل برهم صالح إلى مطار أربيل على رأس وفد رفيع، حيث استقبله نيجيرفان البارزاني.
وفي 28-5-2019 انتخب برلمان كردستان نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كردستان، بعد 18 عاماً من شغله منصب رئيس الوزراء، وسيؤدي القسم القانوني، في قاعة سعد عبدالله بأربيل بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كردستان والعراق بالإضافة إلى ممثلي دول العالم.