آخر الأخبار
أول عملية ضد إسرائيل من قبل المعارضة البحرينية المسلحة اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل تفاصيل لقاء السوداني والسفيرة الأمريكية في العراق توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني

صالح: يجب الحفاظ على الحرية ووحدة كردستان وندعو للقيام باصلاحات

سياسة | 10-06-2019, 05:37 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين 10 حزيران 2019، على الحفاظ على الحرية ووحدة كردستان.

وقال صالح في كلمته خلال مراسيم تنصب نيجرفان بارزاني رئيساً لاقليم كردستان ان "وحدة وحرية شعب كردستان مهمة للغاية ووصل اليها الشعب بعد تضحيات كبيرة".

ودعا صالح الى "القيام باصلاحات في كردستان توفر الخدمات وتعزز الحريات".

وبدأت، الإثنين، 10 حزيران، 2019، مراسيم تنصيب نيجيرفان بارزاني رئيسا لاقليم كردستان، بحضور رسمي.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مراسيم تنصيب نيجرفان بارزاني رئيسا لاقليم كردستان بدأت في اربيل ، بحضور رسمي محلي ودولي، تضمنت وصول وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والوفد الإيراني إلى مطار أربيل حيث كان في استقبالهم رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.
كما استقبل نيجيرفان بارزاني، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي وصل إلى أربيل في الساعة 10:30 لحضور مراسم تنصيب رئيس إقليم كردستان.
ووصل ايضاً، وفد عراقي رفيع إلى أربيل ضم عمار الحكيم ومدحت المحمود وعلي العلاق وعدداً كبيراً من البرلمانيين والوزراء وممثلي الأحزاب والأطراف السياسية.
وللمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية العراقية، وصل برهم صالح إلى مطار أربيل على رأس وفد رفيع، حيث استقبله نيجيرفان بارزاني.
وفي 28-5-2019 انتخب برلمان كردستان نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كردستان، بعد 18 عاماً من شغله منصب رئيس الوزراء، وسيؤدي القسم القانوني، في قاعة سعد عبدالله بأربيل بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كردستان والعراق بالإضافة إلى ممثلي دول العالم.