آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مركز حقوق يدين تهديد كادر صحيفة النهار بالقتل ويطالب بتوفير حماية لمقر الصحيفة

محليات | 10-06-2019, 04:51 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أدان مركز حقوق لدعم حرية التعبير، الاثنين (10 حزيران 2019)، التهديدات التي تطال المؤسسات الصحفية والإعلامية جراء المواد التي تنشرها أو المواضيع التي يتم تسليط الضوء عليها في مؤسساتهم، مبينا أن كادر صحيفة النهار بالكامل  تعرض الى تهديدات عبر رسائل نصية وردت من رقم هاتف مجهول.

وقال المركز في بيان تقلته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي يحذر فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير، من المساس بالصحفيين الذين يسلطون الضوء عن التقصير الحكومي والضعف التشريعي، فإنه يعبر عن قلقه من تكرار ظاهرة تهديد الصحفيين عبر رسائل نصية، لكونها تنذر بأزمة جديدة بين الصحافة والسلطات الحكومية".

وطالب المركز "السلطات الأمنية كافة بالتحرك السريع وإتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الحماية الكاملة لكادر صحيفة النهار والتحقيق بالرقم الذي وردت منه الرسائل والجهات التي تقف خلفه".

واضاف البيان أن "رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة النهار جواد التونسي، أبلغ أنه وزملائه في الصحيفة تعرضوا إلى تهديد بالتصفية في حال الاستمرار بنشر مواد تخص تردي الأوضاع الحكومية العامة".