آخر الأخبار
هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا

عرب كركوك يتحدثون عن اجتماعات تجري ”خلف الكواليس” لإعادة البيشمركة

سياسة | 9-06-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اكد نائب رئيس الجبهة العربية في كركوك ناظم الشمري، الاحد، ان هناك خشية مو وجود تحرك لعقد اتفاق يقضي باعادة البيشمركة الى المدينة .

وقال الشمري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، "نشعر بوجود اتفاقات لإعادة البيشمركة الى كركوك خاصة مع تسمية حكومة جديدة في اقليم كردستان والخروقات الامنية الاخيرة في المحافظة"، لافتا الى "وجود جهات تدفع باتجاه عقد هذا الاتفاق".

وأضاف الشمري، أن "اي عودة لاي قوة غير القوات الاتحادية الموجودة، هو امر مرفوض ولن نسمح بها وعلى الحكومة الاتحادية غلق الباب بوجه اي تحرك او مفاوضات تجرى من هذا النوع لان المدينة اليوم تنعم بالاستقرار والخروقات الامنية هي طبيعية ومفتعلة لاهداف وغايات سياسية مكشوفة لاهالي المدينة ".

وأكد الشمري، "عدم السماح بالمساومة على وضع كركوك، وعرب المدينة يرفضون البيشمركة تماما، كما ونرفض كل الاجتماعات التي تجري من خلف الكواليس لاعادتهم الى كركوك بصفقة سياسية خاصة مع الحوارات الجارية لتنصيب محافظ جديد ".

وتشهد محافظة كركوك، أهم المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان، ومؤخرا بين الاحزاب المختلفة في المحافظة، خلافات ساسية وانقاسماً حاداً على توزيع المناصب، أبرزها منصب المحافظ، وإعادة قوات البيشمركة الى المدينة.

وشهدت محافظة  كركوك الخميس الماضي، 7 تفجيرات بواسطة عبوات ناسفة استهدفت شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين بينهم عناصر أمن، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني إبطال عبوتين.