آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد سفيري نيوزيلندا والولايات المتحدة لدى العراق

سياسة | 9-06-2019, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تسلم رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الأحد، اوراق اعتماد سفيري نيوزيلندا والولايات المتحدة لدى العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "برهم صالح، تسلم اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، اوراق اعتماد سفيري نيوزيلندا والولايات المتحدة لدى العراق، تريدين شيري دوبسن، وماثيو تولر".

وبحسب البيان، أعرب صالح عن "امنياته للسفيرين الجديدين بالنجاح في مهام عملهما"، مؤكداً على "رغبة العراق الجادة  بتطوير علاقاته مع بلديهما وبما يخدم المصالح المشتركة".

وكان السفير الأميركي الجديد لدى العراق، ماثيو تيولر، قد قدم الأحد (9 حزيران 2019) اوراق اعتماده لوزير الخارجية، محمد علي الحكيم.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير الخارجيَّة محمد علي الحكيم تسلّم نسخة من أوراق اعتماد ماثيو تيولر سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة لدى بغداد".

وأضاف البيان، أن "الجانبين أجريا مُحادَثات عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأهمّية تعزيز فرص التعاون على مختلف الصُعُد بما يُلبِّي طموح الشعبين".

وأكّد الوزير، بحسب البيان، "استعداد وزارة الخارجيَّة لتوفير كلِّ الظروف التي تُمكِّنه من أداء مهامِّه على أكمل وجه"، مُتمنياً له "النجاح، والتوفيق في عمله".

وكان مجلس الشيوخ قد صادق، الجمعة  (17 ايار 2019) على ترشيح الرئيس دونالد ترامب لماثيو تيولر سفيرا للولايات المتحدة في بغداد.

وكان تيولر يشغل منصب السفير الأميركي في اليمن لخمس سنوات، قبل أن يترك منصبه منذ أيام قليلة ليستعد لمنصبه الجديد، في وقت تتصاعد فيه وتيرة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المجاورة للعراق.