آخر الأخبار
الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل

تركيا تعلن مقتل 3 مجندات من العمال الكردستاني بحملة أمنية شرقي البلاد

سياسة | 8-06-2019, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أعلنت وزارة الداخلية التركية، السبت (8 حزيران 2019)، مقتل 5 مجندات من حزب العمال الكردستاني، خلال حملة أمنية جرت في ولاية "تونج إيلي" شرقي البلاد.

وقالت الداخلية التركية في بيان لها إن "قوات الدرك الخاصة داهمت مغارة في منطقة (وادي كوتو) بريف الولاية"، مشيرة إلى أن بين "الإرهابيات مقاتلة تدعى مهربان دورماز المدرجة ضمن القائمة الرمادية للإرهابيين المطلوبين من قبل الوزارة".

وأعلنت الداخلية التركية سابقا عن مكافأة مالية قدرها 300 ألف ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على مهربان دورماز.

وتشمل "القائمة التركية للإرهابيين" المطلوبين 5 قوائم فرعية هي: الحمراء، والزرقاء، والخضراء، والبرتقالية، والرمادية.

وتضم هذه القوائم أسماء أشخاص مطلوبين من قبل السلطات التركية بسبب انتمائهم لما تصنفهم أنقرة "تنظيمات إرهابية" يسارية وانفصالية، بينها حزب العمال الكردستاني وفروعه، وأخرى تستغل الدين، ومنظمة "فيتو" التابعة للداعية الإسلامي المعارض فتح الله غولن الذي تعتبره أنقرة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد صيف 2016.