آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

ديالى.. تحذيرات بعد رصد عناصر تنظيم داعش في هذه المناطق

أمن | 8-06-2019, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أكد رئيس مجلس ناحية العظيم بمحافظة ديالى، اليوم السبت، رصد نشاط واضح لعناصر تنظيم داعش في مناطق حدودية مع صلاح الدين، شمال المحافظة.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، محمد ضيفان العبيدي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش كان يعيش في سبات بحوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين خلال الأشهر الماضية، وكان عناصر التنظيم يختبئون بمضافات تحت الأرض ولا يظهرون إلا في الليل خشية الضربات الجوية والعمليات الاستباقية".

وأكد العبيدي، أن "الوضع تغير الآن، حيث ترصد كاميرات المراقبة مسلحي داعش نهارا في المطيبيجة وهم يتنقلون بين المناطق"، لافتاً إلى أن "عودة نشاط التنظيم نهارا دليل على تغلغله باعتبار المطيبيجة نقط ايواء لداعش من 3 محافظات بينها ديالى".

وحذر رئيس مجلس ناحية العظيم (70/ كم شمال بعقوبة)، من "خطورة الوضع في المطيبيجة وتأثيرها الأمني لكونها تقع في منطقة إستراتيجية لها تأثيرها السلبي على أمن القرى والمناطق المحررة".