آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

شيخ مشايخ شمر يطالب عبد المهدي باشراك جميع العراقيين ضمن القوات الأمنية.. بعد الخروقات الأخيرة

سياسة | 8-06-2019, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب شيخ مشايخ شمر، عبد الله الياور، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، باشراك جميع العراقيين ضمن القوات الامنية لحماية المدن، عقب الخروقات الامنية التي شهدتها مدن عدة الاسبوع الماضي.

وقال الياور في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "نعمل منذ 2004 للحفاظ على أمن ووحدة العراق ورفض الطائفية لذلك توجب الاحداث الامنية والخروقات التي وقعت الايام الماضية في بغداد ونينوى وديالى وكركوك وصلاح الدين والانبار على جميع العقلاء التدخل بحكمة لحفظ الامن ومنع الطائفيين الذين يقتاتون وشركاؤهم الارهابيين على مثل هذه الاحداث".

واضاف: "نطلب من القائد العام للقوات المسلحة ومجلس النواب احترام الدستور بتطبيق المادة 9 من الدستور واشراك جميع العراقيين في القوات المسلحة العراقية لوجود غبن ونقص كبير وتعد على هذه المحافظات".

واقترح الياور، وفق البيان، "فتح مراكز شرطة وافواج جيش من اهالي هذه المناطق وتدريبهم وتسليحهم بشكل جيد يكونون فيه فعالين لحفظ امن مناطقهم ومسؤولين عنها وهذا ردنا على الاصوات النشاز الطائفية شريكة داعش والتي تطالب بتهجير بعض سكان حزام بغداد وديالى نقول لهم هذا الامر مرفوض رفضا قاطعا للسكان الاصليين وطردهم من مناطقهم فالارهاب يقتل في كل مكان والمتضرر الاكبر منه من هجروا من ديارهم واصبحوا يسكنون الخيم ودمرت بيوتهم ومدنهم وقتلوا وعذبوا ولم يبال لهم احد الا بعد فوات الاوان".

واختتم بالقول: "بعد ان تقوم الحكومة بما عليها يتوجب على اهالي المناطق القيام بما عليهم ويكونون مسؤولين عن الخروقات التي تقع في مناطقهم".