آخر الأخبار
ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟-عاجل بعد أيام من اللقاء.. ماذا قال خامنئي عن اجتماعه مع بارزاني؟ الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور اعلام تونسي: وصول وزير الخارجية الى العراق وتحضير لعقد منتدى العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون"

النجيفي يرد على مكتب المالكي: دمرتم العراق بسبب مشروع الثورة الإيرانية!

سياسة | 8-06-2019, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رد محافظ نينوى السابق، القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، اليوم السبت، على تصريحات مدير مكتب زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الذي اتهمه بالخيانة، وحمله مسؤولية ما جرى في الموصل.

وقال النجيفي، لـ"بغداد اليوم"، انه "من الطبيعي ان يدافع المالكي او مكتبه عن وجهة نظرهم التي تساهم او تؤمن بالتعاون مع الثورة الايرانية وبمبادئ وايدلوجيات هذه الثورة، لكن من الافضل لهم عدم تحويل القضية الى شخصية".

وبين انهم "لديهم وجهة نظرهم الشخصية في الدفاع والايمان بمشروع الثورة الايرانية، ونحن ضد هذا المشروع واعتقد ان تجربتهم الفاشلة التي دمرت العراق كانت نتيجة هذا المشروع"، مؤكدا انه "من المهم جدا ان يعيدوا النظر في تجربتهم وعدم تحويل الصراع الحقيقي في العراق الى قضايا شخصية".

وكان مدير مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون، هشام الركابي، قد كتب في وقت سابق، تغريدة على حسابه بتويتر جاء فيها: "أثيل النجيفي أقل ما يقال عنه فاسد ومتورط في ملفات فساد كثيرة وخائن لأبناء محافظته ويتحمل كل ما حصل ويحصل في الموصل الحدباء اليوم".

واضاف: "النجيفي فر من الموصل حال دخول الدواعش لها، واليوم يحاول العودة للمشهد مجدداً لكن عبر اوهام الدولة العميقة ومشروع الثورة الإيرانية".