آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

ناحية ابو صيدا توجه دعوة لعبد المهدي والحلبوسي بشأن ابو خنازير.. هذا ما نحتاجه أمنيا

محليات | 9-06-2019, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

وجه رئيس ناحية ابو صيدا سعد صويري، الاحد 9 حزيران، 2019، دعوة لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي والبرلمان محمد الحلبوسي بشأن الاحداث الامنية في منطقة "ابو خنازير".
وقال صويري إن، "شيوخ وجهاء ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى عقدوا إجتماعا موسعا في قرية ابو خنازير لمناقشة الاحداث الاخيرة"، مبيناً أنه، "كان إيجابيا وخرج بتوصيات كثيرة ابرزها تعزيز القوة الامنية والدعوة لفتح باب التطوع امام ابناء القرى".
وطالب، "عبد المهدي والحلبوسي للالتفات الى الناحية المنكوبة، وتكثيف الامن والامان وزيادة القوى الامنية بداخلها لكي ينبسط الامن فيها"، داعياً الى "تعيين اكثر من 150 منتسب من ابناء القرى للحفاظ على الناحية".
وفيما يخص منفذ الاحداث الاخيرة أوضح أن، "الادارة المحلية والاجهزة الامنية تعمل باستمرار لفضح منفذ الجريمة التي ارتكبت في ابو خنازير، وسنخرج بنتائج مرضية لكل الاطراف"، مبيناً أن، "الاهالي يعملون على تدعيم الامن والامان والتعايش السلمي في القرى التابعة لناحية ابو صيدا".
وكان 3 مدنيين، قد قتلوا ، الاحد  1 حزيران 2019، في هجوم شنه مجهولون قرب قرية ابو خنازير في اطراف ناحية ابي صيدا الامر الذي دفع اهاليها بحسب نواب الى الخروج من القرية خشية حدوث عملية استهداف جديدة.