آخر الأخبار
بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل

ميسي يجيب.. لماذا لا يردد النشيد الوطني للأرجنتين؟

رياضة | 8-06-2019, 05:57 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تحضيراته مع منتخب بلاده استعدادًا لخوض بطولة كوبا أمريكا في البرازيل ولكنه عاود من جديد عدم غناء النشيد الوطني.

وقام منتتخب الأرجنتين بالتحضير الجيد قبل السفر إلى البرازيل لخوض بطولة كوبا أمريكا في 15 حزيران الجاري، وكانت آخر مبارياته الودية التحضيرية في سلفادور دي باهيا أمام منتخب نيكاراجوا، وتمكن من تحقيق انتصار عريض بالفوز بنتيجة 5-1، وسجل النجم ليونيل ميسي هدفين منها.

ويعود لاعب برشلونة الإسباني لخوض تحد جديد مع منتخب بلاد الفضة بهدف تحقيق اللقب في البرازيل بعدما هرب منه في النهائي مرتين من قبل، وهذا اللقب يحتاج ميسي لتحقيقه خلال مسيرته، حيث حقق كل شيء مع برشلونة، ولكن مع المنتخب دائما ما يسقط ويعاني من العديد من الانتقادات اللاذعة.

ويبدو أن ميسي سيذهب للبطولة بدون تغيير أي من طقوسه المعتادة، ومنها ألا يغني النشيد الوطني لبلاده، فقد كان "البرغوث" هو اللاعب الوحيد الذي ظل صامتا أثناء انطلاق النشيد الوطني للأرجنتين، وهذا لأنه لم يهتم أبدا به، وبعد اللقاء أمام نيكاراجوا صرح حول هذا الأمر، قائلا" منذ أن بدأوا بالجدل حول النشيد الوطني، وأنا بالفعل لا أنشده، إذا لم يعد يغير ذلك شيئا، فهذا هراء".

وفي الحقيقة ميسي يستمع فقط للنشيد ثم يقوم فقط بالتصفيق عند الانتهاء منه، وقال" يصل إلي النشيد عندما ينطلق، كما يحدث للجميع، فكل واحد يعيشه بطريقته الخاصة".

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي سجل ثنائية لمنتخب بلاده في الدقيقة 36 و38، وأحرز أيضًا لاوتارو مارتينيز ثنائية في الدقيقة 62 و72، بينما اختتم روبرتو بيرييرا أهداف التانجو في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، وسجل هدف منتخب نيكاراجوا الوحيد اللاعب خوان باريرا في الدقيقة 90.

ويعد هذا الفوز حافزًا لمنتخب الأرجنتين قبل خوض كوبا أمريكا التي توج بها آخر مرة عام 1993 وخسر نهائي آخر نسختين أمام تشيلي.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في بطولة كوبا أمريكا التي تتطلع للفوز بلقبها الـ 15، السبت المقبل أمام كولومبيا ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضًا باراجواي وقطر.

أما نيكاراجوا فتستعد لخوض بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" التي ستحتضنها الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا في الفترة من 15 حزيران وحتى 7 تموز.