آخر الأخبار
الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية للعراق يحصدان المرتبة الأولى عالميا لسنة 2023 الإدمان والحروب والفقر.. ابرز عوامل "بيع الأطفال" في العراق- عاجل بارزاني يبدأ زيارته الى بغداد بلقاء رئيسي المحكمة الاتحادية والقضاء الثاني من نوعه خلال أيام.. اغتيال حاكم بلدة إيرانية بهجوم مسلح وفد أمني رفيع برئاسة يار الله يتفقد موقع الخرق الأمني في صلاح الدين ويوجه بتحديث الخطط

سياسي مسيحي يوجه سؤالاً لممثلي الأقليات من البرلمانيين ولقيادة حزب بارزاني

سياسة | 8-06-2019, 02:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه السياسي المسيحي، جوزيف صليوا، السبت (8 حزيران 2019)، سؤالاً لممثلي الأقليات من البرلمانيين، ولقيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال صليوا في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القيادي في الحزب الديمقراطي هوشيار الزيباري، قد قال في مقابلة متلفزة على احدى الفضائيات، وبكل عفوية وانسيايبة: لقد اصبح الحزب الديمقراطي واحد من اكبر الاحزاب العراقية حينما حصلنا على 45 مقعد و 55 مقعد مع مقاعد المكونات الاخرى" !!!، مبيناً: "اود ان أوجه سؤالاً الى ممثلي الأقليات من البرلمانيين: تأريخياً كيف ستواجهون تاريخكم امام شعوبكم الذين تمثلونهم؟".

وأضاف أن السؤال الاخر الى قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الموقر، "كيف تسمحون لأنفسكم ان تتعاملوا مع مقاعد الكوتا وكأنها هي مقاعد حزبكم؟، حيث شتان بين ان تتعاملوا معها على اساس حلفاء من اجل ترسيخ مصالحهم والحفاظ على بقائهم و تعزيز دورهم السياسي و الاجتماعي من اجل المصلحة العامة ، وبين اعتبارهم بيادق شطرنج تحركونهم حسب اهوائكم و مصالحكم".

وتابع: "لا للتحكم بمصائر الاقليات من التدخل المباشر في من يمثلهم في البرلمانين الاتحادي و الإقليم".