آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في فندق بباريس

رياضة | 6-06-2019, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكدت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الخميس، القاء القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في فندق بالعاصمة الفرنسية باريس.

وذكر موقع "جون أفريك" الفرنسي، أنه" تم إلقاء القبض على أحمد أحمد، لكي يتم التحقيق معه من قبل خدمات المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية".

وأضاف الموقع الفرنسي أنه" وفقًا لمصادره تم إلقاء القبض على أحمد أحمد، في حوالي الساعة 8.30 صباحًا في فندق بيري في باريس".

وأشارت التقارير إلى أن" التحقيق معه يرتبط بالاستفسار عن العقد الذي تم إنهاؤه من جانب واحد بواسطة "الكاف"، مع شركة المنتجات الرياضية العالمية الألمانية "بوما"، للتعامل مع شركة (تكنيكال ستيل)".

توقيع العقد وفقًا للسكرتير العام الفني السابق للكاف، المصري عمرو فهمي، تم بسبب القرب بين أحمد أحمد وأحد قادة الشركة الفرنسية، وتم مع تكلفة إضافية قدرها 830 ألف دولار، أي ما يعادل 739 ألف يورو، ولكن رئيس الكاف وقتها دافع عن نفسه قائلًا "جميع القرارات تم اتخاذها بشكل جماعي وبشفافية"، في منتصف نيسان الماضي.

ويأتي هذا الاعتقال بينما كان أحمد أحمد في باريس لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي أدى لإعادة انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسًا للاتحاد العالمي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتخذ قرارًا أمس الأربعاء، بإعادة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وجاء ذلك بعد التوقف المثير للجدل للمباراة بسبب مشكلة تتعلق بتقنية حكم الفيديو المساعد، تلا ذلك جدل حاسم، وتم إعلان أن الترجي هو بطل دوري الأبطال ليحتفل اللاعبون برابع لقب قاري في تاريخ النادي.

ولكن الوداد الرياضي المغربي قرر رفع الأمر إلى الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي، قبل أن يعلن الكاف إعادة المباراة في أرض محايدة بعد انتهاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تقام في مصر.