آخر الأخبار
الغارديان: تحذيرات الإخلاء من رفح كشفت نقاط ضعف في ستراتيجية الجيش الاسرائيلي النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبساً بالرشوة دراسة حديثة تكشف عن 100 مادة سامة في استنشاق دخان السجائر الإلكترونية السفير الإيراني ببغداد: العراق سدد ما بذمته من ديون والاتفاقية الأمنية تتضمن ثلاثة بنود طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالاً وغبار في الوسط والجنوب

​​​​​​​سائرون: بغداد لا تريد خلق ازمة جديدة مع كردستان

سياسة | 6-06-2019, 06:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف "سائرون"، رائد فهمي، الخميس (06 حزيران 2019)، إن الحكومة الاتحادية لا تريد خلق أزمة سياسية جديدة مع اقليم كردستان، بشأن عدم التزام الاقليم بما نصت عليه موازنة 2019 إزاء الاتفاق النفطي.

وذكر فهمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "المشكلة الحاصلة بين بغداد واربيل قابلة للحل عبر اجواء الحوار، والطرفين مستعدين لذلك".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء أكد انه سيعمل على استقطاع ما يعادل قيمة الـ 250 ألف برميل من تخصيصات كردستان من الموازنة في حال لم يلتزم اللأخير باتفاقه النفطي".

واكد، أن "الحكومة اتخذت موقف أولي بشأن المشكلة وستكون هناك اجراءات أخرى، ستتبع من أجل تطبيق الاتفاق"، لافتاً إلى أن "هناك رغبة بالحوار لمنع تحول المشكلة الحاصلة الى أزمة سياسية في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة، فضلا عن ظهور خلايا داعش في مناطق من البلاد".

واشار إلى أن "الطرفين بحاجة الى استمرار التعاون بما يؤمن مصلحة البلاد والالتزام بالقوانين والدستور".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد أكد الاحد (2 حزيران 2019)، أن اقليم كردستان لم يسلم بغداد برميلًا واحدًا من النفط.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الاسبوعي، وحضرته "بغداد اليوم"، إن "اقليم كردستان لم يسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد كما نصت عليه بنود الموازنة".

واضاف، أن "الحكومة الاتحادية لن تقطع رواتب موظفي اقليم كردستان".