آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الامن النيابية تصنف الطارمية من ضمن المناطق الرخوة

محليات | 6-06-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

عدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الخميس (6 حزيران 2019)، مدينة الطارمية التي شهدت خروقات امنية مؤخرا، منطقة رخوة امنيا، فيما أكدت وجود العديد من الخلايا الارهابية النائمة فيها.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الطارمية تعد من المناطق الرخوة امنيا التي تحتاج الى عمليات عسكرية نوعية لفرض القانون والامن فيها بشكل تام".

واضاف أن "هناك العديد من الخلايا الارهابية التابعة الى تنظيم داعش تتخذ من الطارمية ملاذا امنا لها"، مشددا على "تفعيل الدور الاستخباري لتحديد اهداف تلك الخلايا".

وطالب عليوي، بـ"ضرورة اشراك الحشد الشعبي في تأمين تلك المناطق من اجل مساعدة القطعات العسكرية في حفظ امن وسلامة الاهالي وممتلكاتهم والقضاء على الخلايا الإرهابية".

وكانت خلية الإعلام الامني أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء (4 حزيران 2019)، مقتل 4 عناصر من القوات الأمنية وإصابة 4 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة أعقبها إطلاق نار استهدفهم في قضاء الطارمية شمالي بغداد أثناء عمليات تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية، فيما قتلت القوات الأمنية 3 من المهاجمين.

وجاء ذلك، بعد إندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية ومجموعة من تنظيم داعش في ا لطارمية تعرضت لأبراج الطاقة في منطقة البحيرات بالقضاء، وأسفرت عن مقتل 3 من عناصر التنظيم، مقابل إصابة جندي في الجيش العراقي، قبل أن تتجه تعزيزات عسكرية إلى المكان وتنفذ حملة بحث وتفتيش، وفق بيان لمركز الإعلام الأمني ومصادر أخرى.