آخر الأخبار
بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد مصادر إسرائيلية: السنوار لا يختبئ في رفح درجال يبلغ شنيشل وكاساس: نطمح لإظهار قدرات لاعبينا في أولمبياد باريس هل اتفق بارزاني في طهران على إنهاء وجود الجماعات الإيرانية بكردستان؟ - عاجل

مصدر: البيشمركة تستغل مزارع نازحين عرب شرقي الموصل وتمنع عودتهم إليها!

سياسة | 5-06-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن قوات البيمشركة تمنع عودة عوائل عربية نازحة إلى مناطقها شرقي الموصل لـ"أسباب مالية واقتصادية" رغم موافقة رئاسة إقليم كردستان على عودة تلك العوائل.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "لواء الزيرفاني التابع لقوات البيشمركة يرفض السماح بعودة النازحين العرب الموجودين في مخيمات حسن شام والخازر إلى مناطقهم في ناحيتي الكوير والخازر شرقي الموصل، رغم موافقة رئاسة الإقليم والجهات العليا فيه على عودتهم".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "رفض إعادة هؤلاء النازحين يعود لكون أغلبهم مزارعين ولديهم مزارع للحنطة وغيرها في مناطقهم، تستغلها قوات البيشمركة وتجني المحاصيل لصالحها".

وكان نواب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني قد أكدوا، في وقت سابق، موافقة رئاسة إقليم كردستان على إعادة النازحين العرب إلى مناطقهم شرقي الموصل، بعد 4 سنوات على نزوحهم.