آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مجلس ديالى يكشف سبب هجمات الـ “بزايز“.. لن نقضي على داعش دون اعتماد هذا الخيار!

أمن | 5-06-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، اليوم الاربعاء، سبب تكرار الهجمات المسلحة في قاطع البزايز جنوبي المحافظة.

وقال الدايني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "تكرار الهجات المسلحة التي تنفذها خلايا داعش في قاطع البزايز (25كم جنوبي بعقوبة) هدفه الرئيسي عرقلة عودة اهالي 15 قرية مهجورة منذ 13 سنة من خلال بث الفوضى والارباك الامني".

وأضاف الدايني، أن "خلايا داعش تخشى أن يؤدي عودة القرى الى مسك مناطق واسعة كانت تعبث بها وتختبى بها منذ فترة طويلة"، مؤكدا أن "مسك المناطق من خلال التعاون مع الاهالي وتقديم العون التسليحي لهم، هو الاخيار الامثل للقضاء على فلول داعش في المناطق الساخنة وخاصة النائية منها".

ودعا رئيس مجلس ديالى، الى "الاسراع باعادة اهالي قرية البزايز ودعمهم من خلال توفير الخدمات الاساسية وتشكيل قوة للحشد العشائري لضمان الامن ودرء مخاطر خلايا داعش".

وتطلق تسمية البزايز على قرى متناثرة مترامية تقع جنوب ناحيتي بهرز وكنعان وتمتد على مساحات زراعية واسعة مهجورة منذ عام 2006 بسبب وجود "القاعدة" انذاك.