آخر الأخبار
"ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات القبض على 16 متهمًا ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد

العصائب: لن نسمح باستخدام الاراضي العراقية في الصراع الإيراني- الأمريكي

سياسة | 5-06-2019, 13:40 |

+A -A

أكدت كتلة "صادقون" النيابية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، اليوم الأربعاء، انها لن تسمح باستخدام الاراضي العراقية بالصراع الايراني– الأمريكي.

وقال النائب عن الكتلة محمد البلداوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كتلته لن تسمح للولايات المتحدة أو إيران أو أية دولة أخرى باستغلال الارض العراقية لإيقاع الضرر بأي طرف من الأطراف"، داعيا هذه الدول إلى "أن تعرف هذا الأمر جيدا".

وأضاف البلداوي، أن "هناك طرفاً ثالثاً يحاول تأجيج الأزمة بين واشنطن وطهران وإشعال فتيل الحرب بينهما من أجل مصالحه".

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدا في التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بعد إدراج كل منهما قوات الأخرى على لائحة الإرهاب الخاصة بهما، واتخاذ إجراءات عسكرية في الخليج العربي تحسبا للدخول في حرب مباشرة، قد يكون العراق ساحتها الأولى، بحسب تقارير صحافية وتصريحات لنواب في البرلمان العراقي.

وخلال الأيام القلية الماضية، ورغم التهديدات المتبادلة، أكد مسؤولون رفيعوا المستوى من الجانبين عدم رغبة واشنطن وطهران بالحرب، في حين تجري عدة دول، بينها العراق، وساطات بينهما لجمعهما على طاولة للحوار.