آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

بالصور.. صدام حسين في شوارع بغداد!

سياسة | 5-06-2019, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا توثق وضع سائق "تكتك" صورة لرئيس النظام السابق صدام حسين على عجلته، وهو يسير في شوارع مناطق شرقي العاصمة بغداد، لتنقسم الأراء بشأنه.

بعض المتفاعلين مع الموضوع على مواقع التواصل، طالبوا بمحاسبة الشاب وفق قانون حظر حزب البعث، فهو برأيهم "يروج لصدام حسين الذي قتل مئات الالاف من العراقيين ودفنهم في مقابر جماعية، فضلا عن تدميره البلد بسبب حروبه العبثية مع دول الجوار".

لكن غيرهم، رأوا أن سواق "التكتك" عادةً هم من الشباب الفقراء والبسطاء، لا دخل لهم بالسياسة أو الأحزاب السياسية التي أوصلتهم لهذا الحال من ترك مقاعد الدراسة لتوفير لقمة العيش لعوائلهم، مرجحين أن "يكون هذا الشاب قد وضع صورة صدام على "التكتك الخاص به كتعبير عن اعتقاده بأفضلية صدام حسين على الأحزاب التي أدارت البلاد بعد سقوط نظامه في 2003".