آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

إصابة 3 مقاتلين من البيشمركة بقصف تركي على "سيدكان" بإقليم كوردستان

أمن | 5-06-2019, 04:16 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أصيب 3 مقاتلين من البيشمركة بجروح أحدهم في حالة خطرة جراء قصف تركي، الأربعاء، 05 حزيران، 2019، على محيط بلدة "سيدكان" التابعة لأربيل في إقليم كردستان.
وبحسب المعلومات الواردة فإن، "الطائرات الحربية التركية قصفت مواقع لحزب العمال الكردستاني، في وقت مبكر من اليوم الاربعاء، بمنطقة (شيخ زادة) بالقرب من قرية (ميركه رش) في محيط بلدة "سيدكان" التابعة لمدينة أربيل".
وأسفر القصف التركي عن، "إصابة 3 من مقاتلي البيشمركة الكردية، والذين كانوا متواجدين بالقرب من موقع القصف، إصابة أحدهم خطرة".
وفي السياق ذاته، قال الضابط في قوات البيشمركة المقدم عيسى لاوه إن، "القصف التركي تسبب باندلاع النيران في الأعشاب والقش، فتوجه 3 مقاتلين من البيشمركة لإخماد النيران، وهم خوشوي ميكائيل، مهاجر ميكائيل، وعزيز جافير، من أهالي قرية (ميركة رش)، وفي تلك الأثناء قصفهم الطيران الحربي التركي، ما أسفر عن إصابة المقاتلين الثلاثة".
وأضاف أن، "إصابات اثنين من مقاتلي البيشمركة خفيفة، إلا أن المقاتل الثالث فقد إحدى ساقيه، وجراحه خطرة".
ويقصف الطيران الحربي التركي العديد من المناطق داخل إقليم كردستان بشكل مستمر، بدعوى وجود قواعد لحزب العمال الكردستاني هناك، ما يُسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة.