آخر الأخبار
إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد

الديمقراطي يكشف موقف زعيمه من تعيين فريدون عبدالقادر محافظاً لكركوك

سياسة | 4-06-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2019) موقف الأخير من ترشيح فريدون عبد القادر لمنصب محافظ  بعد محادثات جرت مع الحزب الوطني الكردستاني. 

وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "البارزاني علم بأن نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول قد طلب من فريدون عبد القادر أن يصبح محافظاً لكركوك، وهو يريد ان يتولى شخص وطني مثل فريدون عبد القادر هذا المنصب"، مشيراً إلى أنه "من الضروري ان يكون هناك توافق بين الكرد والعرب والتركمان لاختيار محافظ كركوك".

وأضاف البيان، أن "بارزاني وفي مقابلة صحفية تم التطرق الى مسألة كركوك وتسمية محافظ لها، وتم ذكر اسم فريدون عبدالقادر، ولكن يبدو انه حصل سوء تفاهم لدى الاخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني، وحصلت قراءات متعددة لهذا الامر في وسائل الإعلام التابعة لهم"، موضحاً أن "ذكر اسم فريدون عبدالقادر لمنصب محافظ كركوك، كان بعدما طلب منه السيد كوسرت رسول ان يتولى هذا المنصب".

وتابع المكتب  أن الأخير "يريد ان يتولى شخص وطني مثل فريدون عبد القادر هذا المنصب، ولذلك طلب من السيد فرست صوفي ان يزور السيد كوسرت رسول وان يخبره موافقة الرئيس البارزاني على هذا الاسم".

وأكد، أن "فريدون لم يطالب بهذا المنصب، بل ان الاتفاق بين الرئيس البارزاني والسيد كوسرت كان سبباً في اختياره، وقال السيد فريدون بأنه لن يستلم منصب محافظ كركوك، لصعوبة الأمر، ولكن اذا كان اختياري سيصب في خدمة اهالي كركوك وحل مشاكلها فلا مانع لدي من ان اكون محافظا لكركوك".

ولفت البيان، إلى أنه "بسبب الاوضاع غير الطبيعية في مدينة كركوك، وتحسين الواقع الحالي والوضع الامني والاداري للمدينة فمن الضروري وقبل ان يكون هناك اتفاق بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، ان يكون هناك توافق بين الكرد والعرب والتركمان وباقي المكونات لاختيار محافظ كركوك، وان يكون هناك اتفاق ايضاً مع الحكومة العراقية".