آخر الأخبار
إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد

نائب تكشف عن أسباب "مأساة" شريان بعقوبة !

محليات | 4-06-2019, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكدت النائب عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الثلاثاء، بان 11 كم تقع فيما أسمتها بالمنطقة المحظورة تقف وراء "مأساة نهر خريسان" في بعقوبة.

وقالت كمبش في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "11كم من مجرى نهر خريسان في حوض الوقف (25كم شمال شرق بعقوبة) تخشى اليات الموارد المائية الوصول اليها بسبب الوضع الامني والمخاوف من استهدافها ما اعاق ملف تطهير وكري النهر وازالة التجاوزات".

واضافت كمبش، ان "معالجة ملف 11 كم في الوقف يحتاج الى تدخل فوري من قبل عمليات ديالى لانها تقع في منطقة به محظورة امنيا والدوائر المختصة تخشى الوصول اليها"، مبينة ان "هذا الملف سيعيد زيادة تدفق مياه خريسان وينهي ملف جفاف بهرز واعطاء مساحة لحركة الموارد في رفع النفايات والاوساخ من قاع النهر".

واشارت كمبش الى انه" بدون كري وتطهير 11 كم ستبقى ازمة شريان بعقوبة قائمة وقد تخلق ازمة حادة في الصيف خاصة لمنطقة بهرز وقراها".