آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

فلسطين والاردن تعلنان يوم غد متممًا لشهر رمضان

محليات | 3-06-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت فلسطين والاردن،  اليوم الاثنين، أن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وعليه يكون يوم الأربعاء المقبل أول أيام عيد الفطر.

وذكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، محمد حسين، أن "يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غـدٍ الأربعاء أول أيام عيد الفطر".

وقال المفتي، في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى لتحري هلال شوال لهذا العام 1440هـ، أنه "لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة، وعليه، يكون يوم غد الثلاثاء الرابع من حزيران للعام 2019 هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم بعد غد الأربعاء الخامس من شهر حزيران للعام 2019، أول أيام عيد الفطر".

إلى ذلك، أعلن مفتي عام المملكة الأردنية، محمد الخلايلة، أن يوم غد الثلاثاء متمم لشهر رمضان، وعليه سيكون يوم بعد غد الأربعاء هو الأول من شوال لسنة 1440للهجرة، وأول أيام عيد الفطر.

وجاء اعلان الخلايلة خلال الاحتفال الديني الذي أقامته الدائرة مساء اليوم الاثنين بمسجد الملك الحسين بن طلال، بحضور رئيس المحكمة العليا الشرعية.

وكان ديوان الوقف السني في العراق، قد أعلن مساء اليوم الاثنين (3 حزيران 2019)، أن يوم غد الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

وقال رئيس الديوان عبد اللطيف في مؤتمر ثبزت رؤية هلال شهر شوال، انه "بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال في عدد من الدول العربية واعتماداً على تلك الدول فأن يوم غد الثلاثاء الأول من شهر شؤال وأول أيام عيد الفطر المبارك".

وأعلن الديوان الملكي السعودي في وقت سابق من اليوم، قرار المحكمة العليا بثبوت رؤية هلال شوال مساء اليوم، وأن يوم غد الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.