آخر الأخبار
السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل) قائممقام الزبير يعتبر التوصية باقالته "قرارا مستعجلًا".. ويكشف خطوته القادمة إيران: 3 مليار يورو لإغلاق الحدود مع دول الجوار هبوط طائرة إسرائيلية في السعودية وتل أبيب توضح مجلس البصرة ينفذ قرارًا للبرلمان بإقالة قائممقام الزبير

بعد مبادرة بارزاني.. الاتحاد الوطني يوقف الحملات الإعلامية ضد الأطراف التي تستهدفه

سياسة | 3-06-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بيانا، اليوم الاثنين 3/6/2019، يعلن فيه وقف الحملات الاعلامية ضد الاطراف التي تستهدف الاتحاد الوطني.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "وفي ظل هذه الظروف الحساسة والمخاطر التي تواجه اقليم كردستان والمنطقة يتطلب ان يكون الشعب الكردي مستعدا لجميع الاحتمالات والاحداث غير المتوقعة".

وأضاف ان "الاتحاد الوطني وبمناسبة العيد أبلغ جميع مؤسساته الاعلامية بالعمل على ما هو مطلوب للحفاظ على وحدة الشعب الكوردي والابتعاد عن الرد على الحملات الاعلامية من اي طرف".

وكان محمد محمود المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني قد اعلن في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن زعيم الحزب مسعود بارزاني قد امر بإيقاف اي خطاب سياسي تصعيدي في اقليم كردستان والعراق.

وقال محمد في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن، "الاوضاع الحرجة في المنطقة والعراق عامة، واقليم كردستان خاصة تتطلب منا اجواء هادئة، ومزيدا من التحمل والصفح".

واعرب المتحدث عن، "أسفه من تبني شخصيات رفيعة المستوى في الاتحاد الوطني الكردستاني، وبعض وسائل اعلام الحزب خطابا يحمل لغة فظة وبعيدة عن الاتكيت السياسي".

وأضاف أنه، "لتغليب المصلحة العامة وبأمر من الرئيس مسعود بارزاني وخدمة للعملية السياسية واقليم كردستان، تقرر منع اي نوع من انواع الخطاب المتشنج ما يسمى الهجوم الاعلامي في جميع مؤسسات الحزب الديمقراطي الكردستاني".