آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

وثيقة تؤكد رد دعوى وزارة الشباب والرياضة ضد انتخابات الاولمبية

رياضة | 3-06-2019, 06:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ردت محكمة بدء الكرادة الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة الشباب والرياضة ضد انتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والتي اقيمت في السادس عشر من شباط الماضي، حيث عدت المحكمة ان انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية"شرعية وقانونية".

وقال مدير الدائرة القانونية في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية نعيم البدري في بيان تلقته (بغداد اليوم)  ان" وزارة الشباب والرياضة سبق وان اقامت دعوى قضائية ضد انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية" ، مبينا ان" القضاء العراقي العادل اكد على شرعية الأنتخابات وسلامة أجراءات اقامتها".

وأضاف ان" نص القرار القضائي اكد على ان اعتبار اللجنة الاولمبية من ( الكيانات المنحلة) لاينصرف الى اللجنة الحالية بل الى اللجنة السابقة التي كانت تدار من قبل النظام السابق وحيث ان المادة 130 من دستور جمهورية العراق قد نص على (تبقى التشريعات النافذة معمولا بها مالم تلغى او تعدل وفق احكام هذا الدستور)وبالتالي يعد قانون اللجنة الاولمبية رقم 20 لسنة 1986 نافذا ، وبين القرار القضائي ان انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية لم تكن الاولى منذ اصدار قرار بريمر 2003".

يذكر ان المحكمة الأتحادية سبق وان ردت الدعوى القضائية التي اقامها عدد من رؤساء الأتحادات الرياضية اضافة الى وضيفتهم ضد انتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ودخول وزارة الشباب والرياضة العراقية فيها "كشخص ثالث" حسب التعبير القضائية 

بغداد اليوم

المتعارف.