آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

النزاهة: عقد إطعام منتسبي شرطة البصرة مخالف لإجراءات ابرام العقود

سياسة | 3-06-2019, 06:02 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة ، الاثنين (03 حزيران 2019)، قيام مديرية تحقيق البصرة بضبط العقد الخاص بإطعام مُنتسبي شرطة المحافظة، مبينة أن مبلغ العقد السنوي يصل إلى قرابة (11) مليار دينار.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فريقًا عملًا من مديرية تحقيق البصرة تمكن من ضبط العقد الذي أُبرِم دون اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بإبرام العقود"، موضحة أنه "تم التعاقد مع إحدى شركات التجارة والمقاولات العامة ونقل وتجهيز الموادِّ الغذائية بمبلغ (10,950,000,000) مليارات دينار للسنة الواحدة".

وأضافت إنه "تم ضبط نسخة من تقرير دائرة صحة البصرة الذي يثبت تعرض (22) من منتسبي أحد أفواج الشرطة إلى حالات تسمم جراء تناول الأطعمة التي تم تجهيزها من قبل الشركة المُتعاقد معها".

وأوضحت الدائرة أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات في العملية التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائية، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".